ما هو موعد إنتهاء صلاحية السند التنفيذي؟

ما هو موعد إنتهاء صلاحية السند التنفيذي؟

إن السند التنفيذي يعد أحد الأنواع الرئيسية من الوثائق القانونية التي يقوم بتوقيعها الموكل كتأكيد على الإجراءات التي يمكنها أن تتخذها عند تنفيذ العقد. وتتميز السندات التنفيذية بأنها تحتوي على جميع الشروط التي يجب أن تلبيها الطرفين ، ويتم توقيعها بواسطة الطرفين لتأكيد قبولهم لهذه الشروط. على الرغم من أن السندات التنفيذية تضمن حماية للطرفين ، فهناك بعض الإجراءات التي يجب أن تتخذها لضمان صلاحية السند ، ولدراسة هذا الأمر بشكل أكثر تفصيلًا ، يجب علينا معرفة متى يبطل السند التنفيذي.

عندما يبطل السند التنفيذي؟

1. إنتهاء الصلاحية:

يبطل السند التنفيذي عند إنتهاء الصلاحية المحددة في السند. يجب على الطرفين المتفقين تحديد تاريخ الإنتهاء الصحيح ، ويجب على الطرفين المتفقين التأكيد على القبول لتلك الشروط قبل توقيع السند. وبحسب القوانين المعمول بها في المنطقة الحاوية سيبدأ تاريخ الإنتهاء عند توقيع السند.

2. الإلغاء:

يمكن لأي طرف من الطرفين الذين اتفقوا على التنفيذ المشترك للسند التنفيذي إلغاء السند عند أي وقت من الأوقات. لذلك ، فإن إلغاء السند يؤدي إلى إبطال السند بشكل فعلي.

3. الإنفاق الغير مطلوب:

يتعين على الطرف الذي يقوم بالتنفيذ أن ينفق وقته وجهده وماله للإتمام الصحيح للإجراءات المشتركة. ومن بين هذه الإجراءات ، يحتوي هذا المطلوب على الالتزام بالواجبات المحددة في الإتفاق والالتزام بالتعهدات المطلوبة. فإذا كان الطرف الذي يقوم بالتنفيذ لا يلتزم بالواجبات المحددة في الإتفاق ، فإن السند يبطل بشكل فعلي.

4. التغييرات الكبيرة:

عندما يتم تغيير الشرط الأساسي للسند التنفيذي بشكل كبير بدون الإجابة من طرفي الطرفين المتفقين ، فإن السند ينتهي بشكل أوتوماتيكي. ويمكن أن يكون التغييرات الكبيرة في نطاق الإيجار أو الأسعار أو المواد المستخدمة أو الأجور أو أي شرط آخر في السند.

اقرأ  متى يصرف البونص: تعليمات للاستفادة منه
طريقة تقديم سند لامر محكمة التنفيذ Lujaiddrme
Source: lujaiddrme.blogspot.com
مداخلة م. غانم عبدالوهاب السند ـ مدير إدارة التنفيذ والصيانة في قطاع
Source: www.youtube.com
متى يبطل السند التنفيذي
Source: sninita.com
متى يكتب السند لأمر YouTube
Source: www.youtube.com
كلمة الرئيس التنفيذي
Source: www.sanad.ps