لماذا يكره الشيعة السنة؟

لماذا يكره الشيعة السنة؟

هناك عدة أسباب لاعتقاد أن الشيعة يكرهون السنة. في الواقع، يعتقد الشيعة أن السنة يتحملون مشاكل كبيرة من التبعية إلى الحكم الشرعي والتطبيق للسنة النبوية، وذلك في حين أن الشيعة يؤمنون بالإسلام الصريح الذي يعتقد بالتأكيد في الإخلاص بالإسلام الحقيقي والإطلاق الحر للنفس في التصرف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن نشير إلى الحقائق التالية للتوضيح لماذا يكره الشيعة السنة:

الإسلام الصريح

الشيعة يؤمنون بالإسلام الصريح الذي لا يتحمل الحكم الشرعي والتطبيق للسنة النبوية. ويؤمنون بالقيام بالإخلاص بالإسلام الحقيقي دون التحتفظ بالحكم الشرعي أو التطبيق للسنة النبوية. يعتقدون بالإخلاص بالإسلام الحقيقي والإطلاق الحر للنفس في التصرف كطريقة للإسلام الحقيقي والاستفادة منه.

التبعية إلى الحكم الشرعي

وتتبع السنة الحكم الشرعي، والشيعة لا ترغب في الحصول على أي شكل من التبعية إلى الحكم الشرعي. ويعتقدون أن الإسلام يجب أن يكون محرك التغيير والتطوير، ولا يجب أن يكون محدودا في كيفية التصرف في الحياة اليومية.

التطبيق للسنة النبوية

إن الشيعة لا ترغب في التطبيق للسنة النبوية، بما في ذلك تطبيق الشروط الشرعية والأحكام الواردة في السنة النبوية. والشيعة يعتقدون أن الإسلام لا بد له من إتباع السنة النبوية، ولكنه يجب أن يتطور ويتغير مع وقت التطور الحالي للعالم الإسلامي.

عاجل لماذا الشيعة يكرهون الفاروق عمر بن الخطاب مابين الشيعة و السنة
Source: www.youtube.com
لماذا يتشيع السنة ويتركون المذاهب الاربعة YouTube
Source: www.youtube.com
لماذا يكره الشيعة عائشة رضي الله عنها المحيط
Source: www.almuheet.net
مدونة الجزيرة العربية ما كتب عن تعايش السنة و الشيعة والشيخ الحيدري
Source: aljazeeraalarabiamodwana.blogspot.com
لماذا يكره الشيعة عائشة رضي الله عنها موقع المحيط
Source: www.almuheet.net