لماذا سمي حزب البعث بهذا الاسم؟

لماذا سمي حزب البعث بهذا الاسم؟

حزب البعث هو حزب سياسي فلسطيني يسعى لإحياء الحرية والنضال الشعبي الفلسطيني، والذي تم تأسيسه في عام 1987. هذا الحزب يحاول الوصول إلى أهدافه السياسية عبر جمع المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في النضال السياسي والحصول على الحرية والعدالة بالإضافة إلى الإصلاح الداخلي والخارجي للأرض الفلسطينية. لماذا سمي حزب البعث بهذا الاسم؟

اكتشاف الأصول الواردة في اسم حزب البعث

الأصل العربي

اسم حزب البعث يتأتي من اللغة العربية، والذي يعني “التحرير”. يوجد كذلك كلمة “البعث” التي تعني “الحرية”، وكلمة “بعثة” التي تعني “النشاط الشعبي”، الذي يشير إلى المساهمة الشعبية في النضال السياسي.

تأثير الثورة الإيرانية

اسم حزب البعث يشير أيضا إلى الثورة الإيرانية التي نشأت في عام 1979. يعتقد بأن الثورة الإيرانية هي المصدر الرئيسي للإلهام بشأن النشاط الاستراتيجي لحزب البعث، بما في ذلك تأسيس الجيش الشعبي الفلسطيني والتحرير من الاحتلال الإسرائيلي.

تأثير الحركة الإسلامية

حزب البعث يعتمد أيضا على القيم الإسلامية للارتقاء بالإصلاح الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، وفقا للتعاليم الإسلامية، إذا كان يجب التحرر من الاحتلال الخارجي، فقد يجب أيضا التحرر من التعصب الداخلي والحضاري الذي يحد من التحرير الفعلي.

الحزب السياسي الفلسطيني وحزب البعث

حزب البعث يوجد منذ عام 1987 وهو الحزب السياسي الفلسطيني الأول والوحيد الذي يتطلع إلى الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني. يحاول هذا الحزب الوصول إلى هذه الأهداف عبر التصدي للاحتلال الإسرائيلي والتحرير من الظلم والتعصب الداخلي، والحصول على الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني. بالنسبة للشعب الفلسطيني، اسم حزب البعث يشير إلى الأمل في الإصلاح والتحرير الذي يحاول الحصول عليه من قبل المواطنين الفلسطينيين. بالإضافة لذلك، ويشير الاسم إلى النضال الشعبي الفلسطيني في الحصول على الحرية والعدالة، والإصلاح الداخلي والخارجي للأرض الفلسطينية.

اقرأ  أسباب لماذا لا يتم تصلي نشيد القلي
في ذكرى "البعث"
Source: www.alaraby.co.uk
حزب البعث العربي الاشتراكي في تونس بيان حزب البعث العربي الاشتراكي
Source: tunisiebaatharab.blogspot.com
لماذا سمي الاسراء والمعراج بهذا الاسم؟ مجلة محطات
Source: www.mah6at.net
قرطسة الشعب العظيم.. محطات مؤلمة وخفية في تاريخ العلاقات المصرية
Source: kemawaheksos.blogspot.com
شعار حزب البعث العربي الاشتراكي Zsertu
Source: zsertu.blogspot.com