الرئيسية » أخبار » يوم القدس العالمي في عدد من الدول الاسلامية

يوم القدس العالمي في عدد من الدول الاسلامية

يحيي العالم الاسلامي، اليوم الجمعة، يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الإمام الخميني (قده) بمسيرات واحتفالات عمت العديد من البلدان العربية والاسلامية.

في طهران خرجت مسيرة مليونية حاشدة شارك فيها ايرانيون من مختلف الفئات العمرية معبرين عن رفضهم للاحتلال، وتمسكهم بالقضية الفلسطينية… ورفع المتظاهرون شعارات تندد بجرائم كيان العدو ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وردَد المشاركون هتافات تؤيد المقاومة في كافة الدول المبتلية بلارهاب

وخرجت مسيرة مشابهة في مدينة مشهد المقدسة، مر المشاركون فيها بحرم الامام الرضا (ع)، وتكرر المشهد في مدينة أصفهان الشمالية.

وعقب أداء صلاة الصبح من فجر اليوم الجمعة، خرجت المسيرات في البحرين في مناطق ابوصيبع والبلاد القديم والمعامير وسترة والمالكية في مسيرات مناطقية، غير ان أكبر التظاهرات خرجت بعد صلاة الجمعة في الدراز غرب العاصمة.

 

وخرجت التظاهرة الحاشدة في منطقة الدراز بعد صلاة الجمعة حيث رفع المتظاهرون اعلام فلسطين واعلام البحرين وصور امين عام الوفاق الشيخ علي سلمان المعتقل مع باقي قيادات المعارضة البحرينية، وحملت شعار”القدس بوصلة الثائرين”.

في دمشق انطلقت مسيرة يوم القدس العالمي، ودعوة الإمام جلجلت في حناجر المتجمهرين، الموت لإسرائيل كان شعارهم “ولتحيا القدس وفلسطين، ” “وإنا على العهد باقون”، الجميع أكدها كما رسوخ حجارة ذلك المكان الضارب في الارض عمرا وبقاء.

تحقق أيضا

اللواء السادس يعلن عن اصابة المقاتل محمد اللامي بجروح خطيرة خلال عمليات جبال مكحول

اعلن اللواء السادس للحشد الشعبي عن اصابة بعض مقاتليه بجروح مختلفة واصابة احدهم بجروح خطيرة …

عاجل نجاة امر اللواء السادس الحاج ابوكرار الاسدي من انفجار عبوة ناسفه خلال عمليات تطهير جبال مكحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.