أخبارالعراق

وصول قيادات داعش الارهابي الى تركيا

تم الاعلان يوم الثلاثاء، عن وصول جميع قيادات “داعش” الهاربة من الفلوجة إلى تركيا، عازياً سبب التأخر في تحرير الفلوجة إلى كبر حجم المساحات للقرى المحيطة بالقضاء.
وجاء ايضا إن “قضاء الفلوجة أصبح خالياً من قيادات التنظيم بعد هروب كبار القادة بالتزامن مع محاصرة القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر لقضاء الفلوجة”.
وحيث جاء في سياق الاعلان أن “قادة داعش هربوا من الفلوجة إلى عنة غرب الرمادي، ومن ثم إلى سوريا وبعدها وصلوا إلى تركيا واستقروا فيها”، مبيناً أن “الفلوجة أصبحت محاصرة ولا يمكن لعناصر داعش المتواجدين فيها الهرب منها”.
وكما اوعز السبب وراء التأخر بتحرير الفلوجة إلى “كبر حجم المساحات للقرى التي تحيط بالقضاء”، مشيراً الى أن “تحرير الفلوجة بات قريباً بعد تحرير غالبية هذه القرى المحيطة بالقضاء”.
وكان نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي كشف، في (14 تموز 2015)، عن هروب قيادات “داعش” الأجنبية من الفلوجة، فيما بين أن القيادات المحلية للتنظيم بدأت بالاتصالات تطالب بالعفو.
يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في (13 تموز 2015) عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش”، مبينة أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها تخوض حالياً معارك التحرير وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق