أخبارالعراقكتائب جند الإماممكتب الاعلام المركزي

الناطق باسم الحشد الشعبي من جينيف: حررنا الأرض وصنا العرض وأخلينا المدنيين

 
اكد الحشد الشعبي من جينيف، اليوم الخميس، ان “قواتنا شاركت في تحرير الأرض من عصابات داعش الإرهابية وصانت العرض وساهمت في اخلاء المدنيين في المناطق المحررة”.
وقال الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي في الندوة التي أقامتها بعثة العراق في الامم المتحدة في جنيف تحت عنوان “جرائم داعش ودور القوات الأمنية والحشد الشعبي في محاربتها”، تابعه موقع الحشد الشعبي ان “لقوات الحشد الشعبي في العراق دورا مميزا في تحرير الارض وصون العرض واخلاء المدنيين من مناطق المعارك”.
وأشار الاسدي في مداخلته على دور قوات الحشد الشعبي “اضافة لما تم ذكره كان للحشد الشعبي دورا مميزا في إعادة النازحين وحماية المدن بعد تحريرها بعد ان استطاع الحشد الشعبي تقديم صورة ناصعة للإنسانية من خلال الآلاف من الصور الحية لممارسات مقاتليه مع النازحين وسكّان المناطق المحررة”.
وأشار الى انه “كان مقررا ان تكون له الكلمة الرئيسية في الندوة ولكنه فوجئ بانه ليس ضمن المتحدثين مما اضطره الى الحديث من خلال مداخلة اثناء انعقاد الندوة ليبين فيها دور الحشد وما قدمه من تضحيات”.
وكان لقوات الحشد الشعبي الدور الرئيسي في تحرير مناطق محافظة صلاح الدين في العمليات العسكرية (لبيك يا رسول الله) والتي حررت مدينة تكريت والمناطق المحيطة بها، علاوة على مشاركتهم في العمليات العسكرية (امن الجزيرة) والتي تم تحرير جزيرتي تكريت وسامراء وتأمين الطرق الاستراتيجية الرابطة بين جملة من المحافظات.
فيما ساهم الحشد الشعبي بشكل فعال في العمليات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء الفلوجة والصقلاوية والكرمة، وتكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
 
#الاعلامالمركزي
#كتائب_جند_الامام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق