أخبارالعراق

مقتل 33 ارهابيا من عناصر داعش الارهابي لاقتتالهم على المال والنساء بالموصل

أعلنت جهات مطلعة  الثلاثاء، عن مقتل 33 مسلحا من “داعش” باقتتال بينهم غرب وشرق الموصل، وذلك بسبب الصراع على السلطة والأموال والنساء.

وقال المصدر المطلع: إن “33 مسلحا من تنظيم داعش قتلوا خلال اشتباكات مسلحة وقعت يوم أمس، فيما بينهم خلال حادثتين منفردتين إحداهما في تلعفر، (80 كم غرب الموصل)، والأخرى في حي الكرامة شرق الموصل”.

وأضاف المصدر، أن “الاشتباكات جرت بين المسلحين الأجانب والمحليين على خلفية الصراع على السلطة”، مشيرا إلى أن “الاستيلاء على الأموال وتوزيع النساء لممارسة جهاد النكاح والتراجع أمام قوات البيشمركة كانت أسبابا أخرى دفعت بعناصر داعش للاقتتال مع بعضهم”.

على خط آخر، أعلنت  أحدى فصائل الحشد الشعبي العراقي، الثلاثاء، عن صد هجوم لتنظيم “داعش” في منطقة شمال مدينة الفلوجة ومقتل أكثر من 40 عنصراً من التنظيم.

وقالت : إن “قواتها صدت هجوماً عنيفاً للدواعش في منطقة الشيحة شمال الفلوجة”، مضيفة أنها قتلت أكثر من 40 داعشياً ودمرت ثلاث احاديات بمساندة طيران الجيش”.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في 13 تموز 2015، عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم “داعش”، مبينة أن القوات الامنية بمختلف صنوفها تخوض الان معارك التحرير وتتقدم باتجاه الاهداف المرسومة لها في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق