أخبارالعراق

مقتل 14 ارهابيا من عناصر تنظيم داعش شمال وشرق صلاح الدين

أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم السبت، بأن 14 عنصراً من تنظيم (داعش) والقوات الأمنية قتلوا خلال عمليات امنية شرق وشمال صلاح الدين، مركزها مدينة تكريت، (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر  أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي صدوا هجوما شنه تنظيم (داعش) على المحور الشرقي لقضاء بيجي (40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل 12 عنصراً من التنظيم”، مبينا أن “منطقتي مكيشفية والزلاية، جنوبي تكريت تعرضتا لهجوم متزامن لكن القوات الأمنية تمكنت من مواجهته ولم تسجل خسائر بشرية”.

وفي السياق ذاته اكد المصدر أن “القوات الامنية وبإسناد من طيران الجيش صدت، ظهر اليوم، هجوما عنيفا شنه تنظيم (داعش) على منطقة الفتحة باتجاه حقول علاس النفطية (25كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن مقل عنصرين من القوات الأمنية أثناء المعارك”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في (7 حزيران 2015)، تحرير مركز قضاء بيجي شمالي تكريت (170 كم شمال بغداد) ورفع العلم العراقي فوق مبنى قائممقامية القضاء، وفيما أشارت إلى أن القوات المشتركة مستمرة بتقدمها لتطهير جيوب (داعش) في القضاء وتحقيق أهدافها، أكدت أن عناصر (داعش) بدأوا بالانسحاب إلى مدينة الموصل بعد تكبيدهم “خسائر كبيرة”.

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد، فيما لا يزال قضاء بيجي، شمالي تكريت، يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم (داعش) الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق