أخبارالعراق

مشاركة 1000 مقاتل من العشائر في معارك الانبار

اعلن قيادي في الحشد الشعبي في محافظة الانبار ،اليوم الثلاثاء، مشاركة 1000مقاتل من عشائر الانبار في الخطوط الامامية لقوات الجيش والشرطة التي تشارك في معارك المحافظة، فيما اشار الى ان الدورات التدريبية ماتزال قائمة لزج مقاتلين جدد.

و أكمل في تصريحه ان “الف مقاتل من عشائر الانبار شاركوا الان ولاول مرة في الخطوط القتالية الامامية للقوات الامنية من الجيش والشرطة لتطهير مناطقهم من عصابات تنظيم داعش الارهابي”.

واضاف ان “مقاتلي العشائر باتوا يمتلكون الخبرة القتالية في محاربة تنظيم داعش الارهابي بعد ان تم تدريب وتجهيز اكثر من 800 مقاتل من عشائر الانبار في الرمادي وعامرية الفلوجة والكرمة وقضاء حديثة خلال الاشهر الماضية”، مؤكداً أن “الدورات التدريبية مستمرة لزج مقاتلي العشائر في التطوير العسكري والقتالي”.

واشار االى ان “مشاركة مقاتلي العشائر في الخطوط الامامية للقوات الامنية في الانبار بمعارك التطهير ضد تنظيم داعش الارهابي من اهم الانجازات التي تحققت اليوم ورسالة ضد الارهاب بان من يقاتلهم وسيسحق رؤوسهم هم عشائر الانبار الداعمين لسلطة القانون والقضاء”.

يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق