أخبارالعراق

مسلحون يقتحمون خيمة اعتصام بالبصرة ويحطموها بعد الاعتداء على من بداخلها

اقتحم مسلحون مجهولون صباح اليوم السبت خيمة الشباب المعتصمين امام مبنى ديوان محافظة البصرة وضرب المعتصمين بالاسلحة ومصادرة مقتنياتهم .

وتم النقل عن كاظم هيلان السهلاني وهو احد منظمين الاعتصام قوله ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارات نوع “سلفادور سوداء” ويرتدون زياً عسكرياً و تقدر اعدادهم بفوجين اقتحموا في الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم السبت خيمة المعتصمين امام مبنى ديوان محافظة البصرة وانهالوا على الشباب المعتصمين بالضرب وسرقة مقتنياتهم .وبين السهلاني ان الاحداث كانت امام انظار القوات الامنية والذين لم يتدخلوا لانقاذ المعتصمين .

واضاف ان اثنين من المعتصمين تعرضوا الى اصابات نقلوا على اثرها الى احد المستشفيات لتقي العلاج فيما يرابط باقي الشباب داخل الخيمة لمحاولة معرفة اسباب وتداعيات هذا الهجوم.   كما اشار الى ان “القوات الامنية قامت صباح اليوم بقطع الشارع الرئيسي لديوان المحافظة امام حركة المركبات” لافتا في ذات الوقت الى ان “فوج حماية المحافظة المرابط امام الخيمة لم يتدخل لانقاذ المعتصمين” فيما اوضح ان “كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى ديوان المحافظة سجلت الحادث وان الحكومة المحلية مطالبة بالكشف عن تفاصيل هذا الاعتداء”.   وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من انتهاء انتهاء تظاهرة شارك فيها الآلاف من أهالي محافظة البصرة للمطالبة بعدة مطالب أبرزها الإصلاحات ومحاسبة الفاسدين فضلاً عن إطلاق شعار جديد خلال التظاهرة يدعم إقامة إقليم قابله شعارات تندد بوجوده، فيما أعلنت قيادة شرطة البصرة فتحها تحقيقا في محاولة أفراد مجهولين إحداث شجار مع المتظاهرين، كما وشهدت أيضا قيام عدد من المتظاهرين بهدم خيمة قالوا أنها مجهولة.

كان الالاف من اهالي المحافظة قد تظاهروا امس الجمعة امام المجمع الحكومي للمطالبة باقالة الفاسدين   ودعم برنامج الاصلاح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق