أخبارالعراق

قائممقام الفلوجة : العشائر تسيطر على “مركز الحسبة” لداعش وهناك ثورة في مناطق اخرى

ذكر قائممقام مدينة الفلوجة عيسى ثائر العيساوي أن ابناء العشائر سيطروا على ما يسمى بـ”مركز الحسبة”، شرطة داعش، في الجولان شمال المدينة ، بعد ان قتلوا من بداخله من الارهابيين، وفيما كشف عن وجود “ثورة” في مناطق الحي العسكري وحي نزال ضد الارهابيين.

وقال العيساوي في حديث اعلامي إن “ابناء العشائر، وبعد التصرفات التي قام بها ارهابيو داعش في الجولان شمال الفلوجة، قبل خمسة ايام من قتل واعتقالات، هاجموا فجر اليوم، مركز الحسبة، شرطة داعش، في الحي، وتمكنوا من قتل مابداخله من الارهابيين وحرق المقر”.

واضاف أن “هذا الامر اعقبه اندلاع مواجهات مسلحة بين العناصر الارهابية وابناء العشائر في الحي العسكري وحي نزال شرق وجنوب الفلوجة، ولم تصلنا الخسائر الدقيقة حتى الان، لكن ما وصلنا ان داعش تكبد خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

ودعا العيساوي الحكومة، إلى “الاسراع بدعم المقاتلين من ابناء العشائر لدحر داعش، لانه اذا ماتمكن الارهابيون من اعادة فرض سيطرتهم على تلك المنطقة فأننا نتوقع ان تحدث مجازر بعد المقاومة التي شهدتها تلك المناطق”.

وكان الخبير في شؤون الجماعات الارهابية هشام الهاشمي قد نفى ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن “ثورة” لاحدى العشائر في الفلوجة ضد داعش، فيما اكد ان ما حدث في الجولان شمال المدينة هو مجرد شجار بين داعشي وقصاب، وتشييع في حي نزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق