أخبارالعراق

عودة 400 اسرة نازحة الى مناطق سكناها في كرمة الفلوجة

أعلن قائد الحشد العشائري في قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار سعدون الخنفر الجميلي، عن عودة اكثر من 400 اسرة نازحة الى المناطق التي تم تطهيرها بالكامل من عصابات داعش الاجرامية في كرمة الفلوجة.

وقال الجميلي ان “منطقتي الضابطية والرعود التابعتين للقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، شهدت عودة اكثر من 400 اسرة نازحة الى مناطق سكناها”، مبينا ان “العودة تاتي على خلفية سيطرة القوات الامنية وافواج الحشد العشائري والشعبي على الوضع الامني في المنطقتين بعد طرد ارهابي داعش من المنطقة بقوة السلاح “. واضاف ان” القوات الامنية والقوات الساندة لها تقوم بعمليات توفير كافة الاحتياجات للاسرة التي عادت الى مناطق سكناها بالتعاون مع الدوائر الخدمية”.

واوضح ان “الكوادر الهندسية والفنية في دائرة الكهرباء اعادت التيار الكهربائي الى المناطق المحررة،فيما قامت الدوائر البلدية بأعادة تأهيل وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية على خلفية الاضرار الناجمة جراء العمليات الارهابية “

حيث ان قيادة العمليات اعلنت فجر يوم الخميس المصادف 5 / 3 / 2015 بدء عمليات تحرير ناحية الكرمة  التابعة لقضاءالفلوجة وذلك بمشاركة الفرقة الاولى من قوات الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق