أخبارالعراق

روسيا تعتبر ارسال اي قوات سعودية او تركية لسوريا عدوانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الأهمية الفائقة للمحافظة على وحدة أراضي سوريا، مشددا على أن إرسال أي قوات سعودية أو تركية إلى سوريا سيكون عدوانا.
وافاد موقع “سوريا الان” ان تشوركين قال: “إن إرسال قوات سعودية أو تركية إلى سوريا سيعتبر بمثابة عدوان كما أعلنت الحكومة السورية في فترة سابقة”، داعيا إلى مشاركة كل أطياف السوريين في محادثات حل الأزمة بمن فيهم السوريون الأكراد.
واشار الى وجود إدراك بضرورة بذل الجهود لصياغة الحل السياسي في سوريا، مضيفا “إن المجتمع الدولي أدرك أن طبيعة الأزمة هناك معقدة أكثر بكثير مما كان يبدو للوهلة الأولى”.
واوضح تشوركين إلى أن العلاقات بين موسكو وواشنطن لا تتسم بصفة المواجهة على الرغم من التعقيدات التي تشوبها، مبينا أن المواجهة غير مرغوبة بتاتا في علاقات البلدين.
واضاف: “إن علاقاتنا لا تتسم بالبساطة وقد تختلف وجهات نظرنا حول هذه الأزمة أو تلك وفي بعض الأحيان تظهر احتكاكات جدية في العلاقات كما هو الحال على سبيل المثال حول الوضع في سوريا أو أوكرانيا ولكن على الرغم من ذلك تتعاون الدولتان بفعالية ونشاط في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأكد تشوركين أن بلاده تقوم بعملياتها ضد الإرهاب في سوريا ضمن إطار القانون الدولي وبطلب من الحكومة السورية، على عكس ما يسمى قوات التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يعمل خارج اطار القانون الدولي.
وكان تشوركين قد اكد ان روسيا لا تنوي تقديم الأعذار لما تقوم به في سوريا “لأننا نعمل بشكل علني كما أن وزارة الدفاع الروسية تعلن عن نتائج عملياتها بشكل يومي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق