الرئيسية » أخبار » النزاهة منع المسؤولين المتهمين بالفساد من السفر خارج العراق

النزاهة منع المسؤولين المتهمين بالفساد من السفر خارج العراق

رفعت هيئة النزاهة تنسيقها مع حكومة إقليم كردستان لمنع خروج المتهمين الممنوعين من السفر، مبينة أن هذا لا يعني الإدانة وأنما تدابير احترازية حتى اكتمال التحقيقات.
وأعلنت هيئة النزاهة عن نشرها أسماء المتهمين بقضايا فساد والمحكومين غيابياً على المنافذ الحدوديَّة والمطارات، بغية منعهم من السفر، وأن هذا الإجراء هو إجراء احترازي، المقصود به حث هؤلاء المتهمين على القيام بتبرئة ساحتهم، حتى لا تكون قضاياهم معلقة، علماً بأن قضايا بعضهم ما زالت عالقة منذ سنوات دون أن يقوموا بتبرئة انفسهم.

وقال رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري إن” هيئة النزاهة عاملة وناشطة في استرداد كل الاموال المنهوبة إلى الخارج” ،موضحا أن المشكلة ليس في نشاط الهيئة وأنما في عدم تعاون دول الجوار الاقليمي مع العراق”.

وأكد الياسري أن “هيئة النزاهة اصدرت قرارا بمنع سفر 334 و بينهم وزراء ومن هم بدرجتهم واصحاب الدرجات الخاصة” موضحا ان “هناك وجبة اسماء اخرى ستصدرها الهيئة حال اكتمال تدقيقها”.
وأضاف أن” هيئة النزاهة هي الذراع القوي في محاربة الفساد ولتنفيذ ورقة الاصلاح الحكومي وهي تعمل بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية الاخرى ومكاتب المفتشين العموميين وديوان الرقابة المالية وماضون في بلورة ورقة الاصلاح “.

تحقق أيضا

عاجل نجاة امر اللواء السادس الحاج ابوكرار الاسدي من انفجار عبوة ناسفه خلال عمليات تطهير جبال مكحول

اللواء السادس يشارك في عملية تطهير جبال مكحول شمال صلاح الدين

شارك اللواء السادس للحشد الشعبي صباح اليوم الأحد 8 تشرين الثاني، بعملية أمنية مشتركة لتفتيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.