أخبارالعراق

القوات الأمنية وفصائل الحشد الامني تصل منطقة الخمسة كيلو وتعالج العشرات من العبوات الناسفة في الانبار

تتقدم القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي نحو منطقة الخمسة كيلو في محافظة الانبار، ضمن عمليات تحرير المحافظة من إرهابيي داعش.

حيث ذكر في بيان للاعلام الحربي ان “القطعات الأمنية تواصل تحرير محافظة الانبار من دنس الإرهاب حيث باشرت التقدُّمَ نحو أهدافها المرسومة وتمكنت من الوصول الى منطقة الخمسة كيلو, كما تصدت لمحاولة فاشلة لعصابات داعش حاولت فيها التعرض للقطعات بثلاث عجلات ملغومة في المحور الغربي فلاذت العجلات بالفرار”.
واضاف “كما تمكنت قواتنا من تدمير عجلة مدرعة، وأخرى نوع همر وعدد من الاسلحة”، مشيرا الى “جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تطهير منطقة مستودعات الوقود من العبوات الناسفة وعالج عجلة نوع كيا كانت تحمل أربعة إرهابيين في منطقة التأميم حيث تم تدميرها بالكامل وقتل من فيها”.
واشار البيان ان “القطعات هاجمت أحد المخابئ في حصيبة الشرقية حيث كانت العصابات الارهابية تستخدمه كمقر لها وتم تدميره بالكامل، وعثرت على عبوة ناسفة داخل احد المنازل، وعالجت خمس عبوات ناسفة على شكل حاويات ملغومة, كما دمرت مخبأ بداخله أحد القناصين وحاويتين ملغومتين في أحد شوارع حصيبة الشرقية”.
ولفت البيان الى ان “قوات الشرطة الاتحادية قتلت إرهابيا في حصيبة، كما تمكنت من تفجير ثلاثة مخابئ و25 عبوة ناسفة بالتنسيق مع مقاتلي الحشد الشعبي، علاوة على معالجة 21 هدفا وقتل أكثر من 20 ارهابيا وتطهير منزلين ملغومين، وتفجير سبع عبوات ناسفة وتفجير احد المخابئ”.
وتابع ان “قوة من قوات الشرطة الاتحادية، شرعت بالتقدم نحو كمائن العدو وتطهير احد المخابئ كما قتلت قناصا وسبعة ارهابيين، في المنطقة ذاتها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق