أخبارالحشد الشعبيالعراقكتائب جند الإمام

الفياض والاسدي يعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا

عقد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض والناطق الرسمي باسم هيئة الحشد النائب احمد الاسدي مؤتمرا صحفيا في مركز النهرين للدراسات حول قانون الحشد الشعبي والذي تم اقراره من قبل البرلمان العراقي يوم امس .
وفي بداية المؤتمر شكر الفياض اعضاء البرلمان العراقي لتصويتهم بالاجماع على قانون الحشد الشعبي ، معتبرا ” ذلك انجازا كبيرا وانتصارا لارادة الشعب وشهداء ومجاهدي حشدنا المقدس .
وقال الفياض : اقرار قانون الحشد الشعبي لحظة وطنية لشهداء الحشد ومقاتليه ، كون الحشد ضمانة للعراق وهو غير تابع لفئة او طائفة وانما لجميع العراقيين .
واضاف : الحشد الشعبي كان منضبطا ولم يتمرد على اي قرار لرئيس الوزراء حيدر العبادي ، مؤكدا ” ان انجازات الحشد بدأت منذ تعرض بغداد لتهديدات ارهابية وستنتهي في الموصل والانبار .
وتابع : قانون الحشد الشعبي ينص على اعطاء صلاحيات للعبادي بهيكلة تشكيلاته وفق شكل قانوني ،مبينا، تواصلنا مع الكتل السياسية كان وفق القانون .
وجوابا لاسئلة الصحفيين قال الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي : يوم امس يعتبر انجاز تاريخي للشعب العراقي بعد ان ارتفعت جميع ايادي النواب بالموافقة على القانون وهو ما يحدث للمرة الاولى ، مشيرا ” الى أن الهيئة اجلت التصويت على قانون الحشد الشعبي اسبوعين لكي تعطي مجالا للحديث والحوار وطمأنة الشركاء .
واضاف : هنالك امبراطوريات ضخمة ودول ستضع العراقيل بوجه قانون الحشد وهو ما لم تقدر عليه كونه وفق الاطر الدستورية ، مبينا ” عدم وجود خروقات دستورية في قانون الحشد الشعبي .
وزاد ؛ تسليح الحشد الشعبي سيكون من قبل الدولة حصرا ، مشددا ” على ان قانون الحشد لن يعطي حصة للمخالفين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق