الرئيسية » أخبار » العراق وبريطانيا يطلقان حملة عالمية لمحاكمة الأرهابيين

العراق وبريطانيا يطلقان حملة عالمية لمحاكمة الأرهابيين

اتفقت الحكومتان العراقية والبريطانية على تعزيز التعاون والتنسيق مع الشركاء الدوليين والامم المتحدة من اجل اطلاق حملة عالمية لمحاسبة “داعش” امام العدالة، وفيما بحثتا الخطط العسكرية والإنسانية والتنظيمية للعمليات المقبلة التي تهدف الى تحرير مدينة الموصل، دعت الخارجية العراقية إلى تسهيل منح سمات الدخول إلى بريطانيا للعراقيين سواء للمواطنين أم الوفود الرسمية.
وذكر بيان لوزارة الخارجية أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ناقش مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الذي التقاه في العاصمة البريطانية لندن، “سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ولندن، وسبل تطويرها ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم والتنسيق في الحرب ضد عصابات “داعش“ الإرهابية”. واضاف البيان ان”الجعفري وجونسون ناقشا المشروع الذي طرحته بريطانيا في شهر تموز الماضي الذي يزمع تبنيه من قبل العراق وبريطانيا وبلجيكا والأورغواي الخاص بصياغة مشروع قرار دولي يقضي بتشكيل محكمة دولية خاصة لمحاكمة إرهابيي “داعش” وكل من يدعم الاٍرهاب”، مشددين على “ضرورة طرح المشروع على جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل”.
وشدد الجعفري، بحسب البيان، على “ملاحقة مروجي الإرهاب والفتاوى التكفيرية والدول التي تدرب، وتمول الإرهابيين وتدعم إنشاء المدارس الخاصة بنشر التطرف”، لافتا إلى أن “العراق يخوض حرباً عالمية ضد عصابات “داعش” الإرهابية ويمثل خط المواجهة الأول دفاعاً عن نفسه ونيابة عن العالم أجمع”.
وأوضح الجعفري أن “وزارة الخارجية تستثمر كل المؤتمرات واللقاءات الدولية لتحشيد الدعم والمساندة للعراق وتحثُّ المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف ومنع انتشاره”.
من جانبه أكد جونسون وفقاً للبيان “دعم بلاده المتواصل للعراق في مختلف المجالات”، مشيراً إلى أن “مشروع القرار الذي سيطرح من قبل بريطانيا والعراق وبلجيكا والأورغواي من شأنه منع انتشار الإرهاب والحد من دعم بعض الدول للإرهابيين”.

تحقق أيضا

اللواء السادس يعلن عن اصابة المقاتل محمد اللامي بجروح خطيرة خلال عمليات جبال مكحول

اعلن اللواء السادس للحشد الشعبي عن اصابة بعض مقاتليه بجروح مختلفة واصابة احدهم بجروح خطيرة …

عاجل نجاة امر اللواء السادس الحاج ابوكرار الاسدي من انفجار عبوة ناسفه خلال عمليات تطهير جبال مكحول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.