أخبارالعراق

العبادي من قبة البرلمان: الحشد الشعبي سيشارك في معركة تحرير الموصل

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدنية الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.
وقال العبادي خلال جلسة استضافته في مجلس النواب، بحسب بيان مقتضب لمكتبه الإعلامي، إن “الحشد الشعبي سيشارك في تحرير الموصل”.
ووصل العبادي في وقت سابق من اليوم السبت، إلى مجلس النواب لاستضافته من أجل مناقشة الواقع الاقتصادي والتعديل الوزاري المرتقب، وعقد اجتماعا مع بعض رؤساء مكونات التحالف الوطني النيابية.
وحذر العبادي، اليوم، من محاولات “الإيقاع” بين هيئة الحشد الشعبي والدولة، وفيما أشار إلى وجود جهات تحاول إيقاف “الإصلاح” في الهيئة، أبدى رفضه استخدام المقاتلين لـ”أغراض سياسية”.
واعتبرت كتلة بدر النيابية، اليوم، مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل بأنها “ستقضي على آمال من يزرع بذور الفتنة”، فيما أشارت إلى أن “النصر محسوم” في معركة الموصل بوجود الحشد ومشاركته.
يذكر أن رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي اعتبر في (8 شباط 2016)، أن طبيعة معركة الموصل لا تحتاج لمشاركة الحشد الشعبي لمنع استغلال “داعش” الورقة الطائفية، فيما أشار إلى أن هذه المعركة تستوجب استحضارات كبيرة أهمها زيادة عدد وتجهيزات الحشد الوطني ليكون لهم الدور الأساس بالتحرير ومسك الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق