أخبارالعراق

العبادي: لدينا خطة متكاملة لتحرير الفلوجة

 

أكد رئيس الحكومة حيدر العبادي، الاحد، ان الحكومة لديها خطة متكاملة لتحرير مدينة الفلوجة، فيما اعتبر ان “العدو” انهار بشكل كبير في معارك مدينة سامراء.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان نشرته وسائل إعلام محلية إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد اجتماعاً مع عدد من شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة، وجرى خلال الاجتماع مناقشة تحرير مدينة الفلوجة من العصابات الارهابية والاستعدادات والخطط الكفيلة لمشاركة العشائر وابناء المدينة في تحريرها”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، على “أهمية وضع الخطط المناسبة لمشاركة ابناء العشائر واهل الفلوجة في تحرير مدينتهم والتعاون الكامل في هذا الجانب”.

ولفت الى، أن “العدو منكسر وشهد انهياراً وانهزاماً كبيراً في معارك سامراء”، مضيفاً بالقول “لدينا خطة متكاملة لتحرير الفلوجة والتي نراعي فيها المحافظة على ارواح مقاتلينا والمدنيين من اهل الفلوجة وتقليل الخسائر لادنى ما يمكن”.

وكانت خلية الاعلام الحربي أعلنت، السبت 5 آذار 2016، أن طائرات القوة الجوية القت منشورات على مدينة الفلوجة تضمنت مطالبة اهالي المدينة بالتهيؤ لمرحلة ما بعد “داعش الارهابي” التي باتت نهايته قريبة. وتوقع محافظ الأنبار صهيب الراوي، الأربعاء 24 شباط 2016، أن يكون تحرير قضاء الفلوجة أسرع من تحرير مدينة الرمادي، فيما أكد أن الحكومة المحلية أتمت إنشاء الممرات والملاذات الآمنة للنازحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق