أخبارالحشد الشعبيالعراقمكتب الاعلام المركزي

العبادي لبارزاني: معركة الموصل مهمة وستحسم بهمة المقاتلين والحشد الشعبي

أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لوفد إقليم كردستان, الخميس, أن معركة الموصل مهمة وستحسم بهمة المقاتلين والحشد الشعبي.

وذكر بيان لمكتب العبادي , إن “رئيس مجلس الوزراء عقد, اليوم, اجتماعاً موسعاً مع وفد اقليم كردستان برئاسة مسعود بارزاني بحضور قادة الكتل السياسية وعدد من اعضاء هيئة رئاسة واعضاء مجلس النواب”.

وأكد العبادي بحسب البيان, أن “معركة تحرير الموصل مهمة وحاسمة وبهمة المقاتلين من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري وبيشمركة سنحقق الانتصار كما حققناه في الشرقاط والقيارة والفلوجة وعدد كبير من المدن والقرى والقصبات وهذا ما يدلل على قدرة مقاتلينا الابطال”، مجددا التأكيد على ان “العام الحالي سيكون عام تحرير كامل الاراضي العراقية”.

ودعا رئيس مجلس الوزراء, إلى “مواجهة التحديات الكبيرة التي يمر بها البلد من قبل الجميع بنفس همة وعزيمة ووحدة قواتنا المسلحة”، مشيرا الى “مصالحة مجتمعية وسياسية وتغليب المصالح العليا للبلاد”.

وأشار إلى أنه “من الضروري ان لا يكون الهدف من المعركة هو النزاع على الارض انما تحرير الناس من بطش عصابات داعش الإجرامية”.

واكد العبادي, حرصه على “حل القضايا العالقة مع اقليم كردستان التي طال امدها”, مشددا على ان “الثروات الطبيعية من النفط والغاز هي ملك لجميع العراقيين”.

ولفت الى “اهمية استمرار اللقاءات لحل القضايا العالقة ونحن مع اعطاء الصلاحيات للمحافظات بالشكل الذي يجعل البلد اقوى في ظل العمل المشترك والنية الصادقة”.

من جانبه, أكد بارزاني “أننا جئنا اليوم لنعبر عن دعمنا ومساندتنا للعبادي وحكومته ولجهود عمليات التحرير والتعاون لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تقف بوجه الحكومة ومنها الازمة المالية وقضية النازحين، ونحن مستعدون لبذل الجهود من اجل ذلك”، مؤيدا “دعوة العبادي لتحقيق مصالحة وطنية حقيقية من اجل مصلحة البلاد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق