أخبارالعراق

الطيران العراقي يقتل عشرات (الدواعش) ويدمر مواقع وآليات للتنظيم بنينوى والأنبار

قام  الطيران الحربي العراقي بتنفيذ خمس غارات مكثفة على مواقع لـ تنظيم داعش الارهابي  في نينوى والأنبار بالتعاون مع الأجهزة الاستخبارية المعنية، أسفرت عن قتل أو جرح العشرات من مسلحي التنظيم، بينهم عدة قياديين، وتدمير معسكرات وآليات له.

 وجاء في بيان اعلنته جهات امنية مطلعة  إن “صقور الجو الأبطال وجهوا ضربة بالتنسيق مع وكالة المعلومات والتحقيقات الاتحادية، أسفرت عن مقتل ما يسمى الوالي الشرعي السابق لمنطقة الرقة السورية، وتدمير رتل للدواعش في منطقة الورشان في الموصل”.

وأضافت الجهة الامنية  أن “القوة الجوية وجهت ضربة قاصمة بطائرات السيخوي، على معسكر عين الفرس، بناء على معلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أسفرت عن تدمير المعسكر بالكامل وقتل أمير قاطع غرب اللاين وسبعة من معاونيه، فضلاً عن قتل المسؤول العسكري للقاطع نفسه وسبعة من معاونيه، وقتل عدد كبير منهم وتدمير أسلحة واعتدة وآليات للتنظيم الإرهابي”.

وأوضحت أن “القوة الجوية العراقية وجهت ضربه أخرى بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أدت إلى قتل القائد العسكري لمنطقة أبو ماريا، في تلعفر، غرب الموصل، وحرق وتدمر ثلاث عجلات تحتوي على منصات لإطلاق الصواريخ”.

وتابعت أن “ابطال القوة الجوية العراقية نفذوا طلعتين جويتين بناء على معلومات من وكاله الاستخبارات والتحقيقات، أولها استهدفت رتلاً للدواعش في الأنبار قرب الحدود السورية أسفرت عن قتل الإرهابي أبو سلام، قائد إداري للدواعش، والإرهابي أحمد حمادي، سعودي الجنسية، و٢٥ إرهابيا”، مستطردة أن “الطلعة الثانية استهدفت رتلاً للدواعش في منطقة الوائلية، وبصحبتهم عجلة حمل كبيرة مفخخة تم تدميرها وقتل ٥٠ إرهابيا من عصابات داعش”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق