احمد الاسدي

  • الأسدي يحضر مجلس عزاء عم معاون امر اللواء السادس

    حضر رئيس كتلة السند الوطني النائب احمد الاسدي رفقة قيادات الحركة الاسلامية في العراق وامر اللواء السادس في الحشد الشعبي الحاج ابوكرار الاسدي يوم الثلاثاء 30/7/2019 مجلس عزاء عم معاون امر اللواء السادس للحشد الشعبي كتائب جند الإمام ابو محمد العنزي في العاصمة بغداد.
    وقدم الأسدي تعازيه للعنزي وذوي المرحوم، سائلا” المولى أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يحشره مع محمد وآل محمد الأطهار في جنات الخلد.
    كما شهد مجلس العزاء حضور قائد عمليات اللواء السادس حسين الناجي ومسؤولي ومجاهدي اللواء.

  • الاسدي: هيئة الحشد الشعبي لديها الحق الكامل بمقاضاة العبادي

     

    قال رئيس كتلة السند الوطني النائب احمد الاسدي” بأننا نحتاج قاموسا كاملا لتفسير الكلمات التي أطلقها رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي تجاه الحشد الشعبي، مبينا” ان العبادي اطلق اتهامات كثيرة تجاه الحشد وهيئة الحشد الشعبي لديها الحق الكامل بمقاضاته .
    وأضاف الأسدي في لقاء متلفز عرض من على شاشة قناة العهد الفضائية “ان العبادي حاول الاستخفاف بمجاهدي الحشد الشعبي من خلال اتهامهم “بالفضائيين”.
    وتابع” العبادي لم يثبت وجود الفضائيين في الحشد الشعبي وعليه يجب محاسبته، مشددا” على أن قول العبادي ان تعداد الحشد هو 150 الف هو مغالطة كبيرة.
    وزاد” العبادي حرم الحشد الشعبي من رواتبه لمدة شهرين كاملين، مؤكدا” ان العبادي لديه مواقف متضاربة حول الحشد الشعبي.
    وأوضح” العبادي استغل انتصار “الحشداويين” وسمى كتلته بالنصر، مشيرا”الى أن تهجم العبادي على الحشد الشعبي لا مبرر له.
    واختتم الأسدي حديثه قائلا”هيئة الحشد الشعبي لديها الحق الكامل بمقاضاة حيدر العبادي، نافيا” وجود زيادة في رواتب الحشد بل هي مطالبة بحقوقهم المشروعة.

  • الأسدي : الحشد الشعبي يسلح عن طريق الدولة ووفق الأطر القانونية

    أكد رئيس كتلة السند الوطني النائب احمد الأسدي أن الحشد الشعبي يسلح عن طريق الدولة ووفق الأطر القانونية ، مبينا” أن العراق لا يمتلك صواريخ بالستية .وأضاف الأسدي في لقاء تلفزيوني عرض من على شاشة قناة الشرقية يوم امس الثلاثاء 19/3/2019 ” الادارة الأمريكية تعتمد التصعيد في المنطقة، مشيرا” الى أن واشنطن تسعى لإدراج فصائل عراقية ضمن لائحة الارهاب .

    وتابع” اسرائيل عدو للعراق دولة وشعبا
    ، مؤكدا” في ذات الوقت أن العراق يمتلك مصالح مشتركة مع واشنطن وطهران .
    وزاد” الاراضي العراقية لن تكون منطلقا لأي صواريخ اتجاه الدول ، ومن الممكن أن يكون العراق جسرا للتفاهم بين ايران وامريكا . 
    وأختتم حديثه قائلا” العراق يلعب دورا ايجابيا في تخفيف الحصار الاقتصادي عن ايران .

  • الأسدي: سنتصدى لأي محاولة لإضعاف الحشد الشعبي وسيبقى قوة حامية للعراق

    اكد الناطق الرسمي باسم تحالف البناء النائب احمد الاسدي يوم الجمعة 11/2/ 2018، أن وجود داعش في دير الزور كان بشكل شبه متعمد، مبينا ” أن هجوم داعش كان مفاجئا وتحت انواء جوية متردية”.
    واضاف الاسدي في “لقاء متلفز” على قناة اسيا الفضائية، “الاستعدادات غير كافية لقوات سوريا الديمقراطية لذلك كانت هناك خسائر كبيرة في صفوفهم”، موضحا “لاتستطيع القوات العراقية عبور الحدود الا بعد التنسيق مع دمشق”.
    وتابع، “ننظر الى مايجري على الحدود مع سوريا بحذر وترقب ولانسمح بأي اختراق للأراضي العراقية ولانسمح بتكرار عودة داعش”، مؤكدا “أن العراق جزء اساسي لما يحدث في المنطقة ولديه تنسيق استخباري بشأن مايجري اقليميا”، مشددا “أن القوات المسلحة بصنوفها وحشدها على اتم الاستعداد”.
    وأكد الاسدي أن الكتل السياسية لم تهيء اي بدلاء للمرشحين الى الوزارات غير المصوت عليها، مبينا “اهم وزارتين نركز عليهما في حواراتنا هما الدفاع والداخلية لوجود تحديات أمنية”، لافتا الى ان غالبية الأسماء المرشحة للوزارات المؤجل التصويت عليها قد يمررون الثلاثاء المقبل، مبينا “تحالف البناء متمسك بترشيح الفياض الى حقيبة الداخلية”.
    وختم الاسدي قوله “البرلمان شكل لجنة دائمة لمتابعة عمل المنهاج الحكومي”، مبينا “بعد اكمال تشكيل الحكومة سيتم تعيين رئيس لهيئة الحشد الشعبي”، مشددا “سنتصدى لأي محاولة لإضعاف الحشد الشعبي وسيبقى الحشد الشعبي قوة حامية للعراق”.

إغلاق