أخبارالعراق

الحشد الشعبي يقتل 37 من “داعش” باشتباكات عنيفة جنوبي كركوك

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، السبت، أن 37 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا في هجوم عنيف شنه التنظيم من قصبة البشير في ناحية تازة جنوبي المحافظة، فيما أكد ان خمسة من عناصر الحشد التركماني أصيبوا جراء الهجوم.

وقال الحسيني في حديث صحفي: إن “عناصر تنظيم داعش الارهابي شنوا، فجر اليوم، هجوما من ثلاثة محاور باتجاه خطوط الصد انطلاقاً من قصبة البشير التابعة لناحية تازة (25كم جنوب كركوك)”، مبينا ان “الهجوم كان عنيفا، الا ان المعلومات الاستخبارية التي يمتلكها الحشد ويقضة المقاتلين افشل هذا الهجوم”.

واضاف الحسيني ان “الهجوم ادى الى قتل 37 عنصرا من التنظيم”، مشيرا الى “اننا لم نعط اية خسائر عدا خمسة اصابات في صفوف المقاتلين وهم يتلقون العلاج في مستشفيات كركوك”.

وتابع الحسيني أن “مدفعية قوات الحشد الشعبي في ناحية تازة شاركت في قصف مواقع الهجوم وتمكنا من تدمير اليات مفخخة يقودها انتحاريون”.

يذكر ان قصبة بشير ذات الغالبية التركمانية تتبع الى ناحية طوزخورماتو جنوبي كركوك، وما زالت تقع تحت سيطرة تنظيم “داعش” منذ العاشر من حزيران 2014، وتحاول قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي التركماني استعادة المنطقة من التنظيم في الفترة المقبلة، حسب مصادر أمنية مطلعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق