أخبارالعراقكتائب جند الإمام

الامين العام لحركة كتائب جند الامام في لقاء مع ممثل المرجعية الدينية : بيجي تمثل حلقة الوصل بين صلاح الدين ونينوى والانبار

قام السيد الامين العام للحركة الاسلامية في العراق كتائب جند الامام الحاج المجاهد ابوجعفر الاسدي الى ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة ..

كشف المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، الخميس، عن تحرير 70% من مدينة بيجي من الدواعش مؤكدا ان دور التحالف الدولي في معارك تحرير العراق من داعش ضعيف وليس فيه جنبة ايجابية.

وقال الحاج احمد الاسدي في حديث له ان “العدو يحاول وبكل طرق اختراق خطوط الصد في بيجي لانها تمثل حلقة الوصل بين محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار حيث استخدم في الفترة الاخيرة سلاحاً جديداً وهو العشرات من السيارات المفخخة يهاجم بها خطوط الصد يومياً ولكن المقاتلين لا زالوا يفشلون مخططات العدو عازيا سبب عدم تحرير بيجي بالكامل لغاية اليوم هو لاتصالها بالموصل والشرقاط والصينية والرمادي ما يتسبب بهجومات مستمرة وبشكل يومي على كل خطوط الصد التي تمنع اكمال النسبة القليلة المتبقية من تحريرها”.

وحول علاقة قيادات الحشد الشعبي بالتحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الامريكية قال ان “خططنا ليس لها علاقة بالتحالف ولا يوجد تنسيق مباشر معهم واصفا خطط الحشد الشعبي بالناجحة وقد حمت هذه الخطط مدينة بيجي وبكل اطرافها مشيرا الى ان 70% من قضاء بيجي هي تحت سيطرة قواتنا البطلة وان دور التحالف الدولي في معارك تحرير العراق من داعش ضعيف وليس فيه جنبة ايجابية”.

واضاف المتحدث باسم الحشد الشعبي “ان الطريق من سبايكر الى بيجي مؤمن بالكامل وتم السيطرة على مقطع بسيط من هذا الطريق قبل يومين لكننا استعدنا السيطرة عليه وقدمنا شهداء وجرحى الا اننا استعدنا الطريق والثبات لا زال مستمراً مع بعض التغييرات بالتكتيك ولكن كإستراتيجية لنا البقاء في المواقع التي نسيطر عليها”.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس صرح في وقت سابق  ان لا دور للتحالف الدولي في التصدي لتنظيم داعش وبالنسبة لنا دورهم يساوي صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق