أخبارالحشد الشعبيالعراقكتائب جند الإمام

الاسدي: يوم غد سيكون حاسما في تحرير قضاء الحضر بالكامل

 أكد الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، اليوم الاربعاء 26/4/2017 أن تشكيلات الحشد الشعبي وصلت الى منطقة الاثار القديمة قبل غروب شمس اليوم ضمن حملتها لتحرير الحضر، مبينا أن عناصر ارهابيي داعش فروا اليوم باتجاه الصحراء.

واضاف الاسدي في لقاء تلفزيوني في قناة العراقية الفضائية: أن مساحة الحضر واسعة وطيران الجيش كان له دور في اسناد الحشد الشعبي، مبينا : أن هنالك دورا كبيرا لهندسة الميدان برفع العبوات الكثيرة اثناء عمليات التحرير.

واوضح: حررنا اليوم 5 قرى في قضاء الحضر، وتصدينا لـ 9 عجلات مفخخة، وان ثقتنا عالية بالحشد الشعبي وسيكون يوم غد حاسما في تحرير الحضر بالكامل، مشيرا الى أن تحرير الحضر سيفقد العدو مضافاته ومقراته.

وتابع: استقبلنا 50 عائلة نازحة يوم امس، اما اليوم فقد وصل العدد الى 5600 نازح، مؤكدا على أن الحشد الشعبي قام بحماية 700 عجلة للمدنيين.

 ولفت الى أن مديرية الامن هي من تستقبل النازحين كون ذلك ليس من واجب الحشد الشعبي الذي يؤمن وصولهم فقط.

وبين: أن الحشد فتح معسكرات تدريب في مناطق مختلفة من العراق بعد الوصول الى السنة الثالثة من تشكيله، وأن كل لواء من الحشد لديه معسكرات تدريب خاصة، لافتا الى ان الحشد الشعبي اكتسب خبرة كبيرة في تفكيك العبوات الناسفة وصد العجلات المفخخة.

وختم الاسدي قوله: لدينا جهوزية كاملة بتحرير القيروان والبعاج وتلعفر، ولدينا جهوزية كاملة للذهاب لاي مكان، مؤكدا على أن الحشد يمسك بخطوط واسعة ويوجد بمناطق واسعة من الاراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق