أخبارالحشد الشعبيالعراقكتائب جند الإماممكتب الاعلام المركزي

الاسدي خلال مؤتمر صحفي يدعو الحكومة الى رفع ميزانية الحشد الشعبي بما يتناسب وتضحياتهم

دعا النائب احمد الاسدي الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي الحكومة العراقية الى رفع ميزانية الحشد الشعبي بما يتناسب وتضحياتهم .
وقال الاسدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة 9 / 12 / 2016 في مقر الناطقية ببغداد أن تحرير تل عبطة امّن الطريق باتجاه قضاء تلعفر وتم فتح الطرق الامنة من اجل النازحين .
واضاف : رجال الحشد حرروا العشرات من القرى والالاف من الكيلومترات المربعة وقطعوا خطوط امداد العدو داخل مدينة الموصل و قضاء تلعفر ، مؤكدا ” ان الحشد انطلق بالمرحلة الخامسة التي اعلن عنها منذ البداية بأنها ستستهدف المناطق التي تقع غرب وجنوب غرب تلعفر ومطار الشهيد جاسم شبر وصولا الى الهدف الاستراتيجي في هذه المرحلة وهو تحرير ناحية تل عبطة الاستراتيجية التي تمثل مركزا استراتيجيا مهما من مراكز القيادة والسيطرة للعدو .
وتابع حديثه قائلا : ثم انطلق ابناء الحشد الشعبي يحررون القرى والمناطق الواحدة تلو الاخرى والقرية تلو الاخرى حتى وصلوا الى مشارف تل عبطة التي تم تطويقها من عدة جهات ثم مع فجر يوم امس الخميس تم اقتحامها من ثلاثة محاور .
ودعا الاسدي الحكومة الى رفع ميزانية الحشد الشعبي بما يتناسب وتضحياتهم ، مبينا ان هيئة الحشد تنتظر من الحكومة اجراء مناقلات لغرض توفير الرواتب المنصوص عليها للحشد خصوصا وانه يمتلك 141 الف مقاتل من مختلف مكونات الشعب يقاتلون في صفوفه .
وزاد : معركة تلعفر ستكون هي الحاسمة ، مشددا ” على ان تحرير القضاء موكول للفرقة ” 15 ” ولواءين من الشرطة الاتحادية .
وفي ختام المؤتمر طالب الاسدي القوات التركية بسحب قواتها من الاراضي العراقية ، مؤكدا ” بأن هذا الشرط هو الوحيد للتفاوض مع الحكومة التركية .
وكان المؤتمر الصحفي قد شهد حضورا موسعا لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق