أخبارالحشد الشعبيالعراقكتائب جند الإماممكتب الاعلام المركزي

الاسدي : التصويت على قانون الحشد الشعبي سيعجل بحسم المعارك في نينوى

أكد النائب احمد الاسدي الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي ، ” أن التصويت على قانون الحشد الشعبي سيعجل بحسم المعارك في نينوى” .  وقال الاسدي في تصريح صحفي إن إقرار قانون الحشد الشعبي ” سينعكس على معنويات المقاتلين والتي ستنعكس بدورها على الأداء في ساحة المعركة ” .
واسترسل قائلا : شاهدنا خلال اليومين الماضيين تقدم كبير في محاور الحشد الشعبي ، وأوضح” كل انتصار يحدث في محاور الحشد وكل تقدم ينعكس ايجابيا على المحاور الأخرى لباقي صفوف القوات المسلحة حيث حققت انتصارات كبيرة خلال الأيام الماضية” .
وتابع : اعتقد ان إقرار هذا القانون وارتفاع معنويات الحشد الشعبي سيعجل بحسم معركة الموصل ونينوى بشكل عام ، مشيراً ” الى إن هذا القانون  سيغير كثيرا من المعطيات على الأرض من خلال التعجيل بالانتصارات وحسم المعارك وسنرى ذلك ينعكس في جهوزية المقاتلين وإسراعهم في حسم ملفات المعارك على الأرض ان شاء الله ” .
اما بخصوص اعتراض بعض الكتل على إقرار قانون الحشد الشعبي رد الاسدي قائلا: ” اقرار القانون كان بالإجماع من حيث المكونات وبإجماع الحاضرين الذين بلغ عددهم  228 نائب من جميع المكونات ” .
واختتم حديثه قائلا : “البرلمان يتكون من 13 كتلة سياسية إضافة الى كتل الأقليات ويوم التصويت حضرت 11 كتلة من مجموع 13 والكتلتين اللتين لم تحضرا هما “كتلة الوطنية العراقية ” التي كان لها تحفظ على القانون واتحاد القوى التي وصل اعتراضها الى حد الرفض وهو ما لم يؤثر على القانون ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق