أخبارالحشد الشعبيالعراقكتائب جند الإماممكتب الاعلام المركزي

الأسدي يلتقي وفد منظمة نداء جنيف

 

استقبل الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الأسدي اليوم الأحد 21/5/2017 مجموعة من كادر منظمة نداء جنيف في مكتبه ببغداد . 

وقدم رئيس الوفد الزائر شكره وتقديره للسيد النائب على المساعدات والتسهيلات الكثيرة للمنظمة ، متسائلا عن رآي الحشد بالدورة الاخيرة والتي اقيمت من قبل المنظمة لمنسوبي الحشد الشعبي وهي المرحلة الاولى ، حيث ستقام المرحلة الثانية في تموز والثالثة في شهر اب ، رد الأسدي قائلا : الدورة كانت جيدة جدا ومفيدة وخصوصا ان اغلب عمل الحشد الشعبي هو لخدمة النازحين ، مبينا” الحاجة لمزيد من هذه الدورات كوننا نريد ان نرتقي اكثر في خدمة اخوتنا النازحين “. 

واضاف ” الحشد الشعبي وفي جميع المعارك وخصوصا المعركة الاخيرة في القيروان يعتبر المسؤول الوحيد عن فتح الممرات الامنة للنازحين ومن ثم استقبالهم واجراء التفتيش الاولي وملئ سيارات النازحين بالوقود واطعام من يحتاج للطعام وعلاج من هو بحاجة للعلاج” ، مبينا “ونقل النازحين الى مناطق الايواء الاولية والتي تبعد حوالي 7 كيلومتر ، ثم يتم نقلهم الى مناطق ايواء خاصة بهم وتابعة الى وزارة الهجرة والمهجرين”. 

وتابع ، ” العمل السابق يقوم به الحشد الشعبي بالاضافة الى مهامه القتالية والحمد لله “.

واكد ،” لم يسجل اي خرق او شكوى ضد منتسبي الحشد ، وما نسمعه من شكاوى اتضح وبعد التحقيق انها اقيمت من قبل حشود جمعهم الجيش او الداخلية واسمهم حشد محلي او ما شابه لتقديم المساعدة للعناصر الامنية وهم بالحقيقة غير مسجلين على الحشد الشعبي ”

وتابع ، ” وتم القبض على اناس يدعون انهم حشد شعبي ويقومون ببعض الاعمال مثل السرقة وتحويلهم الى المحاكم المختصة “.

واختتم حديثه ” الحشد الشعبي لم يعتن فقط بالمواطنين وانما قام بنقلهم والاعتناء بهم وباغنامهم” .

وفي ختام اللقاء قدم الوفد شكره وتقديره للحشد الشعبي وللسيد الناطق لما لمسوه من تعاون واهتمام بحقوق الانسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق