أخبارالحشد الشعبيالعراقكتائب جند الإماممكتب الاعلام المركزي

الأسدي : تصريحات اردوغان تعدي على مؤسسة الحشد الشعبي الحكومية

اكد الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي بأن الرئيس التركي اردوغان تعدى على الحشد الشعبي الذي يعتبر مؤسسة عراقية رسمية ، مبينا ” في ذات الوقت بأن العراق وسوريا يدفعان ثمن دخول داعش الى المنطقة .
وقال الأسدي في حديث تلفزيوني لبرنامج بالحرف الواحد على قناة الشرقية نيوز اليوم الخميس :الحشد الشعبي هو القوة التي واجهت داعش وما تحدث به ادروغان يعتبر تعدي كبير على مؤسسة حكومية رسمية .
واضاف الأسدي : الحشد الشعبي هم من أبناء الوطن وهم من حرروا الارض وصانوا العرض ، موجها كلامه لتركيا بالقول : من خولكم كطرف رسمي من تركيا بالحديث عن مؤسسة عراقية لديها برلمان منتخب .
وتابع :لدينا اكثر من 35 الف من السنة وكذلك اعداد اخرى من الشبك والأيزيدين ومن جميع الطوائف في الحشد الشعبي وهو دليل على احتضان جميع العراقيين تحت لواء الحشد .
وزاد : لدينا قوات تركية تتواجد على الاراضي العراقية مع رفض العراق والجامعة العربية لها ، مشيرا ” الى أن رد العراق الرسمي كان واضحاً وسلمنا السفير التركي رسالة احتجاج شديدة اللهجة .
واكمل حديثه قائلا : لماذا هذا التداخل السافر بالشؤون الداخلية للعراق الذي اصبح رقما مهما في المنطقة ، مبينا ” ان الجمهورية الاسلامية دعمت العراق بشكل كبير في حربه ضد داعش .
واختتم حديثه بالقول : حشدنا الشعبي مرضي عنه داخليا وقد صوت اكثر من 70% من اعضاء مجلس النواب على قانون الحشد ، معتبرا ” الحشد الشعبي اكثر التشكيلات تطبيقاً للمادة الدستورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق