احمد الاسدي

احمد الأسدي: نرفض تدخل القوات التركية في العراق

أكد الناطق الرسمي لتحالف الفتح الأمين العام للحركة الإسلامية في العراق النائب أحمد الاسدي عدم وجود اي تعاون بين الحشد الشعبي وحزب العمال الكردستاني ، مبينا ” أن القوات التركية موجودة بمعسكر زليكان ولم تتقدم داخل الاراضي العراقية .
وأضاف الأسدي في لقاء تلفزيوني عرض من على شاشة قناة الرشيد الفضائية يوم الثلاثاء ٢٠/٣/٢٠١٨: نرفض رفضا قاطعا تدخل القوات التركية في العراق ، فعندما دخلت القوات التركية الاراضي العراقية في 2015 فأن الجميع رفض دخولها سياسيا وجماهيريا .
وتابع: يجب حل قضية التوغل التركي والاتفاقية الأمنية التي يتحدث عنها الأتراك ، والتصريحات التركية بعملية خاطفة لدخول سنجار خرق للسيادة العراقية .
وأوضح: بعد الفتوى وتأسيس الحشد الشعبي اصبح العراق يمتلك قوة عسكرية كبيرة قادرة على الدفاع عن اراضيه ، ولدينا ملفات امنية واقتصادية نستطيع من خلالها الضغط على تركيا .
وزاد: لدينا قوة عسكرية تستطيع ان تتصدى لاي معتد ، والدستور العراقي يحظر وجود اي قوات تهدد امن دول الجوار .
وأشار: الدستور العراقي يعطي حق الترشح في الانتخابات لأي مواطن عراقي ، لذلك يحق لمنتسبي الحشد الشعبي الترشيح للانتخابات بعد تقديم الاستقالة .
وبين: الجميع شارك في صنع النصر وليس شخص القائد العام للقوات المسلحة ، مشيرا ” الى ان تصريحات السفير الامريكي بشأن الحشد الشعبي لا تعنينا .
وأكمل حديثه قائلا: الحشد الشعبي بكل تشكيلاته انطلق استجابة لفتوى المرجعية ونداء الوطن ، والجيش هو هيبة الدولة والحشد كان ومازال سندا له .
وأختتم: تحالف الفتح يتكون من ١٨ كيانا سياسيا وقادة النصر الحقيقيون هم صاحب الفتوى والشهداء والجرحى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق