أخبارالعراق

إحباط محاولة لداعش لاقامة سدة على الفرات بالفلوجة

تمكن الطيران الحربي العراقي من إحباط محاولة تنظيم داعش الارهابي  إقامة سدة ترابية عند الجسر الثالث في الفلوجة، على نهر الفرات لإغراق مناطق وتجفيف أخرى، مبينة أن العملية أسفرت عن تدمير المعدات التي استعملها التنظيم وقتل المجموعة المنفذة.

وصرح مصدر مطلع إن “أبطال القوة الجوية نفذوا ضربة دقيقة أحبطوا من خلالها محاولة لعصابات داعش الإرهابية إقامة سدة ترابية عند الجسر الثالث في الفلوجة، على نهر الفرات لإغراق مناطق وتجفيف أخرى”.

وأضاف المصدر أن “أبطال القوة الجوية نفذوا واجبهم البطولي الذي أسفر عن تدمير المعدات الهندسية التي كانت تستعملها عصابات داعش، وقتل المجموعة الإرهابية المنفذة،”، مبينة أن “العملية نفذت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة عن وجود تلك المجموعة المزودة بالحفارات والشفلات المخفية تحت الجسر الثالث في الفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)”.

يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، يواصلون سعيهم لتطهير محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،        (110 كم غرب العاصمة بغداد)، من تنظيم داعش الارهابي .

يذكر أيضاً أن تنظيم داعش الارهابي  دأب على استعمال سلاح المياه، لاسيما على نهر الفرات، لعرقلة تقدم القوات الأمنية، والإضرار بالشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق